لماذا تفشل الحملات الاعلانية على الفيسبوك ؟

تعتبر منصة الفيسبوك من أهم المنصات التسويقية في العالم والذي يعتمد على استخدام عناصر الانترنت في التسويق و الترويج لخدمتك أو لمنتجك و الذي سيساعد بشكل فعال نجاح حملتك التسويقية ، وذلك يعتمد بشكل كبيرعلى قاعدة العملاء الكبيرة المتوفرة على منصة الفيسبوك.
ولكن قد تفشل حملتك التسويقية بسسب ممارسات خاطئة قد تقوم بفعلها عند انشاء حملتك ومن أكثر الاخطاء الشائعه عند التسويق لمنتجك أو خدمتك هي

عدم وجود أهداف واضحة

تتمثل الخطوة الأولى لتحقيق النجاح لأي حملة تسويقية وجود هدف قابل للقياس بالاضافة الى إنشاء استراتيجية مدروسة قبل انشاء حملتك التسويقية حيث أن وجود فكرة واضحة عن هدفك سيساعدك في تطويراستراتيجيتك وذلك اعتمادا على الأهداف التي تريد تحقيقها.

استهداف خاطئ

قد يسبب الاستهداف الخاطئ للمستخدمين عند انشاء الاعلان فشل كبير في حملتك التسويقية وذلك يرجع الى وجود الملايين من المستخدمين على منصة الفيسبوك، ومع هذا الكم الهائل من المستخدمين من المؤكد أن يظهر اعلانك لمستخدمين غير مهتمين باعلانك وهذا يعني بأن يضيع المحتوى الخاص بك يوميًا ، لذا يجب عليك فهم الشريحة التي تهتم بمنتجك أو خدمتك و توجيه اعلانك لها .

استخدام نوع إعلان خاطئ على الفيسبوك

سيسهم اختيارك لنوع خاطئ للاعلان بفشل حملتك التسويقية بشكل كبير حيث يقدم لك الفيسبوك أنواع عديدة للإعلانات لتتمكن من اختيار النوع المناسب لهدفك من بينها، لكن عليك أن تكون واضح بشأن جمهورك حتى تتمكن من اختيار الجمهور المناسب.

استخدام الإعلانات فقط كوسيلة بيع

هناك خطأ آخر في الاعلان على منصة الفيسبوك  وهو استخدام إعلانك فقط كوسيلة لبيع منتجاتك أو خدماتك، هذا يشبه مندوب المبيعات الذي يدفع منتجه أمام وجه العميل طوال الوقت، لا احد يحب مثل هذا البائع .لتحقيق النجاح في إعلانات الفيسبوك ، من المهم أن تستخدم إعلاناتك لإخبار واطلاع المستخدمين على قصة ليحدث تواصل بين المستخد واعلانك ، إجراء هذا الاتصال مهم لتوليد العملاء المحتملين الذين يقومون بالتحويل .
ضع في الاعتبار إنشاء إعلانات تبني الثقة مع المستخدمين من خلال مشاركة قصص نجاحك ، والفوائد المقدمة ، وما إلى ذلك.
تشغيل عدد كبير من الإعلانات بميزانية محدودة
من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم المعلنين ، خاصة المبتدئين ، إنشاء حسابات إعلانات معقدة للغاية. حيث يقوم المستخدم بانشاء حساب إعلاني واحد يقوم بتشغيل حملات عديدة ويحتوي على عدد كبير من المجموعات الإعلانية .
إن القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى تقليل الكفاءة الاعلانية وذلك بسبب محدودية الميزانية و بذلك ستحتاج إلى ميزانية كبيرة حتى يتمكن الفيسبوك من تشغيل إعلاناتك بكفاءة عالية .